منوعات

الماء دواؤك الأول... للأرق والألم والهضم والراحة النفسية


من يحمي الجسم من الجفاف وأخطاره؟
ومن ينظّم درجة حرارته؟
ومن يساعده على التخلص من فضلاته وسمومه؟
ومن يحفظ التوازن الكيماوي فيه؟
ومن يتولى دور الوسيط لدى انجاز مختلف العمليات الكيماوية فيه؟
ومن ينشّط وظائف الجهاز الهضمي والبولي؟
ومن ينقل العناصر الغذائية إلى مختلف أنسجة الجسم؟

"النساء قوامات على الرجال" تعليميا


أكدت دراسة نمساوية أن المرأة استفادت اكثر من الرجل من ارتفاع المستوى المعيشي والتعليمي وان قدراتها الذهنية ووظائف ذاكرتها تتطور بنسق أسرع من الرجل.
وأجريت دراسة المعهد الدولي لتحليل النظم التطبيقية في النمسا على 13 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و85 عاما من 13 دولة أوروبية.

تركيات يتحدّين نائب أردوغان ... بالضحك


نشرت مئات من النساء في تركيا صورّهن على موقع «تويتر» وهنّ يضحكن، احتجاجاً على حضّ بولنت أرينش، نائب رئيس الوزراء، المرأة على الامتناع عن الضحك علناً «حفاظاً على الأخلاق».
وكتبت ميلدا أونور، وهي نائب عن «حزب الشعب الجمهوري» المعارض، على «تويتر» أن تصريحات أرينش تعتبر الضحك فعلاً شائناً، ما يعرّض النساء لعنف. وأعلنت منظمة مدافعة

زراعة وجه كامل تحول أميركياً إلى نجم


تمكن 150 طبيباً من تغيير حياة شاب أميركي بعدما أطلق النار على نفسه، إذ لم تغير هذه العملية التي استغرقت 36 ساعة حياته فحسب، بل حولته إلى نجم يتصدر أغلفة المجلات الطبية.
وأصاب الأميركي ريتشارد نوريس (39 عاماً) نفسه بطلقة بندقية رماها في وجهه عام 1997 بسبب خلاف وقع في منزله حين عاد من المنزل مخموراً مما أدى إلى تهشم وجهه بالكامل، إلى أن

العلماء يكتشفون "انوفا" جديدة في جسم الانسان


كشفت دراسة جديدة لباحثين في جامعة الرور الالمانية، أن المستقبلات الشمية لا تقتصر على الأنف، وانها موجودة ايضا في أماكن أخرى من جسم الانسان مثل الجلد والأمعاء والبروستات والحيوانات المنوية.
وتأمل الدراسة التي اجريت في جامعة في بوخوم، الواقعة غرب ألمانيا، في الاستفادة من هذا الانجاز العلمي لأغراض علاجية.

المزيد من المقالات...