منوعات

بلدة إنكليزية تعيد هندسة شوارعها ... للسماح للمارة بإظهار «رومانسيتهم»


 لندن - رانيا كرم 
لا تُعرف بريطانيا بأنها بلد متزمّت، خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بمجال الحريات الشخصية. بل يمكن، في الحقيقة، القول إنها بلد منفتح جداً إلى الحدّ الذي يصدم كثيرين من مواطني الدول العربية المحافظة، لا سيما في مجال العلاقات الغرامية.
وانطلاقاً من هذا الواقع، لا بدّ أن كثراً داخل بريطانيا وخارجها، استغربوا قبل أيام إصدار مجلس بلدي في شمال إنكلترا قراراً يلغي إجراء عمره أكثر من 220 سنة هدفه

الشبكة العميقة... الجانب الخفي من الإنترنت


دبي - وليد طه (مدرسة الحياة) 
إنتشر اخيراً مصطلح "الشبكة العميقة" أو "دارك ويب" بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية، لتمثل بديلا "حرا" للتصفح ومشاركة البيانات. ولكن ما هي الشبكة العميقة؟ وكيف تعمل؟ وما هو سبب وجودها؟
الحقيقة أن "دارك ويب" ليست إبتكارا جديدا في عالم الإنترنت ولكنها بدأت مع بداية الشبكة الشرعية التي نستخدمها يوميا، فكلنا نعرف الانترنت وكيف

الروائح تروي وفاة جون كينيدي والاميرة ديانا وويتني هيوستن ومعمر القذافي


المصدر: "ا ف ب"
تتوالى الروائح في هذا النعش المصمم في هولندا من عطر جاكي الناعم والمقاعد الجلدية في السيارة المكشوفة ودم الرئيس.. والهدف من ذلك رواية موت اربع شخصيات شهيرة من خلال تحفيز حاسة الشم لدى الزوار.
ويقول فردريك دورينك الاستاذ في كلية الاعلام والتصميم المتعدد الوسائط في المدرسة العليا للتعليم العالي "فانز" في بريدا (جنوب هولندا) واحد مصممي

القصة الكاملة للغذاء على «ناشيونال جيوغرافيك»


محمد موسى
يكاد برنامج «كُلْ: قصة الغذاء» الذي تعرضه النسخة الأوروبية لقناة «ناشيونال جيوغرافيك»، أن يجمع بين معظم اتجاهات وأساليب برامج الطعام على التلفزيونات الغربية (وما أكثرها). فهو يحتفل بالطعام، كمنتج يخضع للتجريب اليوم ويقدم في شكل مُثير مُغري، كما تفعل معظم برامج الطبخ على اختلاف تركيباتها.

ما الأطباق المفضلة لديكتاتوريي العالم؟


لاشك في أن عدداً كبيراً يعرف مآثر قادة ديكتاتوريين استبدوا بشعوبهم فبطشوا بمناهضيهم وتاريخ حكمهم الدموي وسجلهم الإجرامي، لكن ربّما قلة ربما مطلعة على أطباقهم المفضلة ونوع أكلهم. بعضهم كان نباتياً لأسباب صحية، فيما البعض الآخر كان يهوى حياة الرفاهية حتى في مأكوله. إليكقائمة بأطعمة الديكاتوريين المفضلة:

المزيد من المقالات...