منوعات

هل يحتاج كبار السن إلى التكنولوجيا؟


دبي – «الحياة»
نشرت "بي بي سي" تقريرا حول أهمية الخدمات التقنية التي تخدم الجيل القديم، وهل فعلا هذا الجيل يحتاج الى مثل هذه التقنيات .
وقال التقرير انه وعلى رغم توفر التكنولوجيا الحديثة المصممة  لتناسب كبار السن، لكن السؤال يبقى هل يحتاج كبار السن الى أي من هذه الاجهزة.

دراسة تطرح تفسيراً لسبب «عدم فناء الذكور»

لأن النطفة لدى كثير من أنواع الكائنات الحية هي الوسيلة الوحيدة التي يسهم بها الذكور في عملية التكاثر، تنتاب الحيرة علماء الأحياء منذ زمن طويل. لماذا سمح الانتخاب الطبيعي الخاص بالنشوء والارتقاء، والمعروف بالقسوة والكفاءة للذكور بالصمود والبقاء؟
والانتخاب الطبيعي نظرية تقول بأنه على مر الأجيال تبقى الكائنات الأكثر تكيفًا وصموداً مع بيئاتها على قيد الحياة، وتفنى الأخرى الأضعف، وقد أطلق على هذه العملية البقاء للأنسب.

بيع «نساء الجزائر» لبيكاسو بـ 179 مليوناً و365 ألف دولار: اللوحة الأغلى في العالم


بيعت مساء الاثنين الماضي في نيويورك لوحة لبيكاسو قد تكون الأغلى ثمناً في العالم وهي لوحة «نساء الجزائر»، وقد اشتراها مجهول لم يعلن عن اسمه لأسباب امنية وبلغ ثمنها 179 مليوناً و365 الف دولار اميركي من ضمنها 21 مليوناً «لدار كريستيز« المنظمة للمزاد وقد ضرب هذا المبلغ كل الأرقام القياسية التي سبقته. وقد رسم بيكاسو هذه اللوحة منذ ستين عاما في باريس. وصحيح

هل لإظهار الامتنان فوائد صحية؟


أجرت جامعة كاليفورنيا دراسة على 186 مريضاً يعانون فشلاً في عضلة القلب، وحاولوا إيجاد رابط بين الشكر والامتنان وبين الراحة النفسية والنعاس والمزاج والتعب إضافة إلى عوامل الالتهاب. أما معدّل أعمارهم فكان نحو 66 سنة ونصف السنة، وكان فشل عضلة القلب في مراحله الأولى، مع تغيّرات في جدران القلب (hypertrophie ventriculaire)، ولكن دون ظهور أي عوارض.
كان على المشتركين في الدراسة الإجابة عن مجموعة من الأسئلة حول الامتنان والشكر والارتياح في حياتهم الشخصية.

حفيدتا أم كلثوم تعرضان بعض مقتنياتها للبيع


«كثيراً ما ننام من دون عشا، والحال ضاق بنا الى اقصى حد، ولذلك قررنا ان نبيع بعض مقتنيات الست أم كلثوم، لكي نقدر على العيش».
بهذه الكلمات تحدثت حفيدتا كوكب الشرق، المقيمتان في قرية طماي الزهايرة في السنبلاوين، بعدما لم تجدا وسيلة تسد رمقهما، سوى بيع عدد من مقتنيات جدتهما.

المزيد من المقالات...